أخبار وتقارير

فريق صحفي يكشف عن الانتهاكات والتجاوزات السعودية في منطقة الحدود المشتركة بين الجوف ونجران

يمنات – خاص

زار صباح اليوم الجمعة فريق صحفي منطقة الحدود المشتركة اليمنية السعودية الواقعة بين محافظة الجوف ومنطقة نجران، وقام بتوثيق الاستحداثات والتجاوزات السعودية في المنطقة الحدودية المشتركة.

وقام الفريق الصحفي الذي شارك فيه الصحفي المعروف نائف حسان ناشر ورئيس تحرير صحيفة الشارع، برفقة الشيخ حسن بن ناصر أبو هدرة رئيس ملتقى شباب بكيل والشيخ مجاهد سالم عبدون أحد مشائخ قبائل ذو حسين، بتوثيق الانتهاكات السعودية لاتفاقية ترسيم الحدود اليمنية الموقعة بين البلدين في العام 2000م.

وزار الفريق المواقع العسكرية السعودية المستحدثة، وأبار النفط وحقول المياه، والسواتر الترابية والخط الاسفلتي الذي قامت السلطات السعودية باستحداثه ليربط بين نجران والمثلث الدولي القريب من الحدود العمانية.

وكشف الفريق عن وجود خط اسفلتي ثاني وموازي للخط السابق الذي تقوم بتنفيذه شركة بن لادن السعودية، وهو ما يشير إلى أن السلطات السعودية قد أكملت السيطرة على المنطقة الحدودية المشتركة بين البلدين، ما يعد انتهاك واضحا وصريحا لاتفاقية جدة لترسيم الحدود.

وستتولى صحيفة الشارع المستقلة اليومية نشر التحقيق الصحفي الذي سيمثل أول توثيق ميداني للانتهاكات والتجاوزات السعودية على أرض الواقع.

زر الذهاب إلى الأعلى